ضمن متابعة الاجتماع الذي ترأسه السيد الرئيس لمجلس التعليم العالي.. اجتماع موسع للمكتب التنفيذي بحضور رؤساء فروع الاتحاد عبر تقنية الفيديو

عقدت الزميلة دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية اجتماعاً موسعاً للمكتب التنفيذي بحضور رؤساء فروع الاتحاد في الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد عبر تقنية الفيديو في مركز المعلوماتية بمبنى المكتب التنفيذي للاتحاد.

ركزت من خلاله على دور فروع الاتحاد في المجالس الجامعية وأهمية اضطلاعهم بالمهام والمسؤوليات الموكلة لهم في المرحلة القادمة بما يخدم الرؤية التي تم التطرق إليها في الاجتماع، ووضعهم بصورة أهم ماتم مناقشته في الاجتماع الذي ترأسه السيد الرئيس بشار الأسد لمجلس التعليم العالي.

أكدت الزميلة سليمان رعاية الرئيس الأسد واهتمامه بقطاع التعليم والطلبة وبذل المزيد من الجهد والعطاء في الاتحاد بكافة كوادره، والعمل لترجمة الرؤية التي خلص بها الاجتماع والمنبثقة عن جملة من الاستبيانات والجلسات الحوارية التي نظمها الاتحاد خلال الفترة السابقة بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية، ووضع هذه الرؤية ضمن برامج تنفيذية وخطط تكون الحكومة هي الحامل الأساسي فيها.

ونوهت الزميلة سليمان بالتشاركية بين قطاع التعليم مع قطاع الأعمال ومع القطاع الخاص في دعم مخرجات التعليم والبحث العلمي هي سياسة ومنهج في المرحلة القادمة، والاتحاد الوطني لطلبة سورية شريك في كل خطوات التنفيذ وصولاً للنتائج التي سيعكسها ماوصل إليه الطالب فهو في النهاية البوصلة التي تقيّم نتائج عملنا جميعاً.

وأشارت الزميلة رئيس الاتحاد: سيكون هناك جملة من الأولويات في التعاطي مع البرنامج التنفيذي لاستراتيجية التعليم العالي وهذه الأولويات تخضع للأهمية التي تعود بالنفع والفائدة والاستثمار الناجح في العملية التعليمية وفي الطالب ذاته وربطها مع حاجة سوق العمل، وسنكون كاتحاد طلبة شركاء في وضع هذه الأولويات ومتابعين له خطوة بخطوة مع كل المسارات والتغيرات التي تحيط بواقعنا انطلاقاً من كون الجامعات كما ذكر سيادة الرئيس هي أداة للتعليم والبحث العلمي وإحدى أهم أعمدة المجتمع، وأداة رئيسية في تطوره ونمائه ورفع مستواه الفكري والمهني.

الاتحاد الوطني لطلبة سورية