أبرز قضايا طلبة طرطوس وسبل تطوير العملية التعليمية وجودتها في الجامعة.. محور لقاء نوعي جمع القيادات التعليمية والطلابية والأكاديمية والإدارية في طرطوس

تركز اللقاء مع طلبة جامعة طرطوس والأستاذ الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي والزميلة الدكتورة دارين سليمان رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية لبحث أهم مشكلات طلاب جامعة طرطوس، وذلك في اجتماعهما مع رؤساء الهيئات الطلابية وممثلي الدراسات العليا، بحضور الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي والأستاذ الدكتور محمد عباس ديوب رئيس جامعة طرطوس.

وتناول النقاش إمكانية توفير مخابر علمية للكليات التي تحتاجها، وافتتاح دراسات عليا في الأقسام المؤهلة لذلك، فضلاً عن عدم تقييد الاختصاصات في مسابقات تعيين المعيدين لاسيما بالنسبة لخريجي الرياضيات، ودعم أبحاث طلاب الدراسات العليا مالياً، وإقامة المزيد من الدورات التدريبية حول النشر العلمي الخارجي لتسهيل الأمر على الطلاب وزيادة الأبحاث المنشورة في مجلات عالمية محكمة، إضافة إلى ربط القطاع العلمي بمؤسسات الدولة.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد أولوية دعم النشر الخارجي بوصفه أساسياً لرفع تصنيف الجامعات عالمياً، داعياً طلاب الدراسات العليا في جامعة طرطوس إلى مضاعفة الجهود والاستفادة من أصحاب الخبرة في هذا المجال لضمان وصول أبحاثهم إلى منابر تستحقها.

من جهتها تحدثت رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية عن أهمية اللقاءات مع الطلبة واستثمارها لخدمة مصالحهم وقضاياهم ومطالبهم مؤكدةً ضرورة فاعلية الهيئات الطلابية لاسيما في محافظة ذات معدلات عالية في التحصيل الدراسي كطرطوس، وداعية إلى تسهيل شروط القبول في الدكتوراه، سعياً إلى زيادة عدد الأساتذة وبالتالي زيادة طلاب الدراسات العليا.

سبقت الاجتماعات جولة للضيوف في كليات الطب البشري والهندسة المعمارية والاقتصاد، للاطلاع على سير العمل مع بدء العام الدراسي.

حضر الاجتماع الزميل عماد العمر والزميل فايز اسطفان عضوا المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية، والرفيق هيثم عاصي عضو قيادة فرع طرطوس للحزب، والدكتور أديب برهوم والدكتور محمد غانم نائبا رئيس جامعة طرطوس، والزميل مصطفى الخطيب رئيس فرع الاتحاد في الجامعة.

الاتحاد الوطني لطلبة سورية