الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج الدفعة الثانية عشر بحفل مميز على مدرجها الروماني

احتفلت الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا بحفل تخريج الدفعة الثانية عشر من طلابها، والذي أقيم على المدرج الروماني في ساحة الجامعة، وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم والدكتور عامر مارديني وزير التربية في حكومة تسيير الأعمال.

وأكد الدكتور إبراهيم في كلمته على أهمية التعليم العالي كركيزة أساسية في بناء المجتمع، مشيراً إلى أن التعليم العالي يلعب دوراً حيوياً في تشكيل العقول وصقل المهارات، مما يسهم في خلق قادة المستقبل الذين سيكون لهم تأثير كبير في المجتمع، كما أشاد بالتقدم الملحوظ الذي حققته الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا، معتبراً إياها واحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة في البلاد.

وأضاف الدكتور إبراهيم إن ما نشهده اليوم من تخريج لهذه الكوكبة من الطلاب هو دليل واضح على التفاني والاجتهاد الذي بذلوه خلال سنوات دراستهم، كما قدم تهانيه القلبية للخريجين وعائلاتهم، مشيداً بدعم الأهل الذي كان له دور كبير في نجاح الطلاب، ودعا الخريجين إلى استثمار ما اكتسبوه من معرفة ومهارات في خدمة الوطن، مؤكداً على التزام الوزارة بدعم التعليم العالي وتوفير بيئة تعليمية ملائمة تساعد الطلاب على تحقيق طموحاتهم.

بدوره، أعرب رئيس الجامعة الدكتور عدنان يونس عن فخره واعتزازه بالخريجين، مؤكداً على أهمية دورهم في خدمة المجتمع. وأشار إلى التزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة يواكب التطورات العالمية، حيث يمثل الخريجون مستقبل الوطن وعليهم مسؤولية كبيرة في تحقيق التنمية المستدامة، وأوضح أن حفل التخرج هذا يمثل رؤية في تخريج كفاءات متميزة تسهم في بناء المجتمع وتطويره، ويعكس النجاح المستمر للجامعة في تحقيق أهدافها التعليمية والمهنية.

تخلل الحفل فقرة أداء القسم لطلاب كلية طب الأسنان والكليات الهندسية في الجامعة، حيث قام الخريجون بأداء القسم أمام الحضور، معبرين عن التزامهم بأخلاقيات المهنة ورغبتهم في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمجتمع.

كما تم عرض برومو خاص عن الجامعة، استعرض إنجازاتها الأكاديمية والبحثية والمشاريع المستقبلية، وقد لاقى العرض تفاعلاً إيجابياً من الحضور، حيث أظهر التطور الملحوظ الذي شهدته الجامعة منذ تأسيسها.

وفي خطوة مهمة، على هامش حفل التخرج تم افتتاح جزء من السكن الجامعي لطلاب الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا حيث شارك رئيس مجلس المديرين في شركة الجامعة العربية المهندس عباس فاضل خنجر والاستاذ الدكتور فواز صالح رئيس مجلس الأمناء في الجامعة الضيوف في الافتتاح، والذي يضمن إقامة مريحة للطلاب مع مرافق متعددة تخدم السكن، هذا الافتتاح يأتي كجزء من جهود الجامعة لتوفير بيئة تعليمية متكاملة، حيث يتضمن السكن الجامعي غرفاً مريحة ومرافق حديثة خدمية وترفيهية، ومن المتوقع أن يتم وضع هذا السكن بالخدمة اعتباراً من العام الدراسي الحالي، مما يسهم في تعزيز تجربة الطلاب الجامعية ويمنحهم فرصة للاستفادة من بيئة تعليمية متكاملة.

تضمن الحفل أيضاً فقرات فنية موسيقية، حيث أضفت الأجواء الفنية لمسة من البهجة والسرور على المناسبة، وقد تفاعل الحضور مع العروض الفنية.

حضر حفل التخرج الرفيق المهندس محمد أشرف باشوري، أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي، والسيد معن عبود محافظ حماة، واللواء حسين جمعة قائد شرطة حماة، والدكتور عبد الرزاق السالم رئيس جامعة حماة، والمهندس فايز اسطفان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية، وعدد كبير من الشخصيات والسادة في الحزب والدولة والنقابات والفعاليات الثقافية والإدارية والتعليمية والمجتمع الأهلي.

الجامعة العربية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا