باستضافة اتحاد الطلبة.. الدكتورة بثينة شعبان في لقاء حواري مع طلاب جامعة تشرين

بدعوة من المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية، استضافت جامعة تشرين المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية العربية السورية الأستاذة الدكتورة بثينة شعبان في لقاء حواري بعنوان ( سورية والوضع الإقليمي والدولي ) مع طلبة الجامعة وكادريها التدريسي والإداري في النادي السينمائي الطلابي.

في بداية اللقاء الحواري نقلت المستشارة الأستاذة الدكتورة بثينة شعبان إلى جماهير الطلبة تحية ومحبة سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد وأكدت حرص سيادته على التواصل مع جيل الشباب الذي يمثّل أمل المستقبل.

تحدثت المستشارة الأستاذة الدكتورة شعبان خلال اللقاء عن الواقع السياسيّ في العالم مشيرة إلى أنّ الإنسان الذي يقرر مساره بصدق لا يمكن لأحد أن يهزمه مهما كانت الظروف.

وأكدت المستشارة الأستاذة الدكتورة بثينة شعبان أنه في الواقع الظالم الذي تعرضت له سورية كانت الصين وروسيا ومنظمة شنغهاي ودول البريكس تحاول أن تحدّ من هذا الطغيان الذي فرضه الغرب على الشعب السوري، حيث أنّه سجل لأول مرة استخدام فيتو مزدوج من قبل روسيا والصين عام 2011 وتكرر لأكثر من 10 سنوات.

وتابعت المستشارة الأستاذة الدكتورة شعبان قائلة: أصبحت الولايات المتحدة وحلف الناتو يقرران ما يجري في العالم، لذلك كان لابد لروسيا والدول التي معها أن تتصدى لشريعة الغاب التي فرضها الغرب وحلفاؤه.

بخصوص ما يحدث اليوم في روسيا وأوكرانيا فإن روسيا تسير وفق خطة منهجية تحاول من خلالها ألا تحدث أضراراً للمدنيين وعدم استهداف مناطق عسكرية تؤثر على روسيا، لذلك فروسيا منتصرة بمنهجيتها.

ونوهت المستشارة الأستاذة الدكتورة بثينة شعبان أنّه بالرغم من العقوبات الهائلة التي فرضت بحق روسيا إلّا أنها استطاعت أن تحافظ على قيمة عملتها، من خلال إعلان الرئيس الروسي أنه سيصدر الغاز والنفط لجميع الدول غير الصديقة بالروبل، وهذه الخطوة ستشكل نقطة مفصلية في إنهاء هيمنة الدولار الأميركي، وهذا سيرسم وجهاً جديداً لمستقبل العالم.

وبعدها أجابت سيادة المستشارة الأستاذة الدكتورة بثينة شعبان على مجموعة من الأسئلة التي تناولت مختلف القضايا حيث استمر الحوار لأكثر من ساعتين.

واختتمت المستشارة شعبان اللقاء بالتأكيد على أن المسؤولية الوطنية ملقاة على عاتق الجميع وبأننا جميعاً شركاء في رسم مستقبل بلادنا.

حضر اللقاء الزميلة دارين سليمان رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية، والرفيقة الدكتورة ميرنا دلالة أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي، والدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين، والزملاء عمر الجباعي وفايز اسطفان أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

الاتحاد الوطني لطلبة سورية

http://nuss.sy/59437.html