افتتاح مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر

برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي أفتُتحت أعمال مؤتمر الوادي للأطباء السوريين في الوطن والمهجر المقام في رحاب جامعة الوادي الدولية.

وذلك بحضور الدكتور أحمد ضميرية معاون وزير الصحة، الأستاذ الياس خوري نائب محافظ حمص وممثلاً عنه، الرفيق مفيد مسوح رئيس مكتب الشباب ممثلاً عن أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي، الزميل المهندس فايز اسطفان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب التعليم الخاص، الأستاذ الدكتور بشير الياس رئيس جامعة الوادي الدولية، السادة رئيس وأعضاء مجلسي الإدارة والأمناء، الزميل طارق كاخيا رئيس فرع جامعة الوادي للاتحاد الوطني لطلبة سورية وحشد من السادة رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والشخصيات الدينية والسياسية وعدد كبير من الأطباء السوريين بشكل افتراضي أو حضوري.

بدأ حفل الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاها النشيد الوطني للجمهورية العربية السورية من ثم إلقاء الكلمات الترحيبية، ثم قدمت جامعة الوادي درع تذكاري للسيد وزير التعليم العالي لرعايته الكريمة،ودرع للدكتور فايز بيطار عضو اللجنة المنظمة تقديراً لجهوده، كما تم تكريم السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد رئيس جامعة الوادي الدولية بدروع تذكارية مقدمة من مركز الوادي الطبي الراعي الذهبي للمؤتمر, ثم تكريم للفائزين بمسابقة الرسم والقصة القصيرة المرافقة للمؤتمر.

بعد ذلك قدم الأستاذ الدكتور سهيل سمعان محاضرة المؤتمر بعنوان “ العلم في خدمة المجتمع ماذا تحقق وماذا نتوقع ”، تلاها افتتاح لمعرض الرسم المرافق في بهو الجامعة.

من ثم بدأ تقديم المحاضرات حسب البرنامج المقرر وامتدت على مدار يومي 4-5 آب، حيث ألقيت محاضرات متنوعة في مختلف الاختصاصات حول آخر التطورات الطبية والعلمية بهدف تبادل الخبرات بين الأطباء في الوطن والمهجر.

جامعة الوادي الدولية الخاصة