لقاء طلابي حواري في المعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA

استضاف المعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA وضمن النشاطات والفعاليات الحوارية التي يقيمها لقاءاً طلابياً حوارياً تفاعلياً مع الزميلة رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية الدكتورة دارين سليمان وشارك به وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم وعميد المعهد الدكتور طلال عبود.

وخلال اللقاء تحدث الوزير إبراهيم عن أهمية انعقاد اللقاء في صرح علمي لتخريج كوادر بشرية في مجالات إدارة الأعمال والتسويق، مبيناً أن المعهد له آلية قبول في المرحلة الجامعية الأولى تختلف عن القبول الجامعي لأن لديه معايير واختبارات خاصة به إضافة إلى علامة الشهادة الثانوية عدا عن ذلك المعهد العالي لإدارة الأعمال فيه دراسات عليا ودراسات تأهيل وتخصص ودراسات أكاديمية في مرحلتي الماجستير والدكتوراه، ويقوم بتخريج كوادر علمية وفق حاجة المجتمع ووزارات الدولة وكذلك يتميز المعهد بإقامة دورات تخصصية سواء للقطاع الخاص أو لقطاعات الدولة المختلفة عبر برامج معينة على مدار العام.

وأشار إبراهيم إلى أن اللقاء اليوم مع الكوادر الطلابية جاء بغرض الاستماع الى همومهم والصعوبات التي تعترضهم خلال العملية التعليمية، وضرورة مناقشة قانون المعهد والآليات الجديدة سواء من حيث افتتاح مراكز لهذا المعهد في جامعات أخرى ومحافظات أخرى وغيرها من المواضيع التي تم طرحها في مجلس الإدارة.

بدورها أكدت الزميلة سليمان أن اللقاء يأتي ضمن خطط عمل الاتحاد الدائمة واللقاءات الدورية مع الطلاب وضمن الية عمله ورؤيته، وبهدف أن يكون اللقاء حيوي ضمن رؤية المعهد المنبثقة من تطويره بعد فترة سنوات الحرب من ناحية وضرورة تطوير قانون المعهد، مشيرة إلى أن أي تطوير للمعهد ولسياسة المعهد يجب أن يكون الطلاب هم الشريك الأساسي فيه.

وتابعت الزميلة سليمان أنه لا بد من الوقوف على المقترحات والاشكاليات الممكن طرحها على مستوى المعهد لتؤخذ الى المجالس المختصة مثل مجلس التعليم العالي حتى تنعكس بشكل ايجابي على الطلاب وعلى المعهد بشكل عام.

وخلال اللقاء أشارت الزميلة سليمان إلى أهمية المشاركات الطلابية في فعاليات الاتحاد التي يقيمها من أجل استقطاب المواهب الطلابية، مثل فرصة، ومسابقات الرواد في مختلف مجالاتها، حيث أن الاتحاد يتبنى عدة مشاريع طلابية ريادية مثل تطبيق سكن، بالإضافة إلى منصة صلة التي أطلقها الاتحاد بناءً على جلسات حوارية طلابية.

بدوره عميد المعهد أوضح أن اللقاء يضم كافة الشرائح الطلابية بدءاً من المرحلة الأولى وصولاً إلى مرحلة الدراسات، وهو يأتي لإيصال صوت الطلبة، والتعرف على قضاياهم ومشاكلهم عن قرب.

بينما تركزت المداخلات الطلابية على آليات التعليم والتعليم الافتراضي، بالإضافة إلى التعرض للمناهج التعليمية وتطويرها.

حضر اللقاء عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الزميل عماد العمر رئيس مكتب التعليم العالي وقضايا الطلبة، والزميل فايز اسطفان رئيس مكتب التعليم الخاص وحشد من طلبة المعهد وكوادره الادارية والتدريسية.

الاتحاد الوطني لطلبة سورية