اختتام فعاليات الدورة التدريبية لكوادر الفريق الوطني المتخصص في تيسير وإدارة جلسات الحوار الجديدة التي ينظمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية

اختتمت اليوم فعاليات الدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية بهدف رفد الفريق الوطني المتخصص في تيسير وإدارة جلسات الحوار بكوادر جديدة شابة ومؤهلة وذلك في مقر إقامتها بالمدينة الجامعية /تجمع برزة/ بدمشق.

رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية الزميلة الدكتورة دارين سليمان أكدت خلال اللقاء بأعضاء الفريق والمتدربين على أهمية الحوار وضرورة نشر ثقافة الحوار في الأسرة والجامعات والمجتمع ودور الفريق في العمل على نشر هذه الثقافة، مع الإيمان بالحوار كأداة للتطوير، مشيرة إلى أن هناك عنصرين مهمين لضمان عملية حوارية ناجحة هما مأسسة ثقافة الحوار، ووجود تدريب جيد لبناء القدرات على الحوار.

وشددت الزميلة سليمان على أهمية الحوارات على مستوى الدوائر الصغيرة (قرية – مدرسة – جامعة) وموازاته من ناحية الأهمية مع الحوارات على المستوى الوطني، كاشفة أن الاتحاد سوف يعلن قريباً عن جلسات حوار في الجامعات تناقش الهوية والمواطنة والانتماء وغيرها من القضايا الهامة.

وقالت الزميلة سليمان أن الحوار كان وسيلة للإضاءة على مجموعة جوانب إيجابية وليست فقط سلبية وهذا كان واضح خاصة في مبادرة “أول جار ” حيث أظهر دور المجالس المحلية في إعادة الإعمار والتعافي من آثار الحرب فساهم بتغيير نظرتنا تجاه الكثير من النمطيات الخاطئة.

وتابعت الزميلة رئيسة الاتحاد بالتأكيد على دور الفريق في نشر ثقافة الحوار في المجتمع وعلى كافة المستويات ودوره كفريق يجمع شباب من بيئات مختلفة، مشيرة إلى أن العمل الناجح يتضمن بيئة مناسبة وأفراد، البيئة تمنح الأدوات وعلى الأفراد العمل على تطوير هذه الأدوات، مع التأكيد على دور الميسر وضرورة تمكنه من المواضيع التي سوف يُيَسّر الجلسات الحوارية حولها.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية كان قد أطلق منذ 4 أيام دورة تدريبية بمشاركة /73/ شاباً وشابة من مختلف المحافظات لرفد الفريق الوطني المتخصص في تيسير وإدارة جلسات الحوار بكوادر مؤهلة ومدربة.

الاتحاد الوطني لطلبة سورية